80FA17EAFC048456DAF83AA497F97536CBEE141E59FFAC4617307BC5F8B2D2A5 comodoca.com 6487869204754 علامات الساعة الكبرى - المقالة

علامات الساعة الكبرى - المقالة

علامات الساعة الكبرى - المقالة


لكل بداية نهاية ولكل نهاية علامات تسبقها فغروب الشمس علامة على قدوم الليل وبزوغ الفجر علامة على طلوع الشمس وبداية النهار وعلامات الساعه الصغرى والكبرى انذار على اقتراب الساعه ونهايه العالم .

فمنذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم انزلت آيه قبل 1400 سنه وهي قول الله تبارك وتعالى اقتربت الساعة وانشق القمر كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يقول كيف انعم وصاحب القرن قد التقم القرن فعلامات الساعه الصغرى قد وقع اغلبها بشهاده العلماء وانقضى من زمن بعيد وما زالت تدق أبوابنا حتى الان وما زال الناس في غفله وضياع .

علامات الساعة الكبرى

وعندما يأتي أمر الله عز وجل ستقع العلامات الكبرى واحده تلو الاخرى حتى تقوم الساعه وينتهي الزمان وقد اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه لن تقوم الساعة حتى نرى قبلها 10 آيات فذكر:

  •  الدخان 
  • والدجال 
  • والدابة 
  • وطلوع الشمس من مغربها
  •  ونزول عيسى بن مريم عليه السلام
  •  وياجوج وماجوج 
  • وثلاثه خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيره العرب
  •  وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس الى محشرهم

خروج المسيح الدجال

 فنحن مقبلون على النهايه لا محاله فكانت بعثه النبي محمد صلى الله عليه وسلم أول علامه من علامات الساعه الصغرى وقيل هناك علامات عشره كبرى أولها ان يخرج المسيح الدجال قيل هو رجل اعور العين عينه كأنها عنبة طافئه .

 ففتنته من اعظم الفتن التي ما من نبي الا وحذر أمته منها وان هذا الدجال سيمكث في الارض 40 يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعه وسائر أيامه كأيامنا هذه ينطلق الدجال في الارض بسرعه فيفتن الناس في دينهم ويعيث في الارض فسادا .

يجري الله عز وجل بإذنه على يديه خوارق الأمور والعادات فيختبر فيها المؤمنين فهو يأتي الى الرجل فيقول له أرايت ان بعثت لك أباك وأمك أتشهد اني ربك فيقول نعم فيتمثل له شيطانان في سوره أبيه وأمه فيقولان يا بني اتبعه فإنه ربك .

نزول سيدنا عيسى عليه السلام ونهاية الدجال

وأثناء وجود الدجال في الارض تظهر العلامه الثانيه وهي نزول عيسى بن مريم عليه الصلاه والسلام فينزل عيسى عليه السلام عند المناره البيضاء شرقي دمشق كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم انه ينزل وقت الفجر تحمله الملائكه .

فإذا نزل عليه السلام فإذا بالناس تجتمع لأداء الصلاه فلا يصلي فيهم عيسى عليه السلام فيقولون تقدم يا نبي الله فيرفض أن يصلي فيهم إكراما لأمه محمد صلى الله عليه وسلم فيصلي مأموما وهو نبي عليه السلام .

ثم يمكث سيدنا عيسى عليه السلام في الارض سبع سنين ينطلق في الارض يبحث عن الدجال فيدركه في فلسطين في مكان اسمه باب اللد وعندما يرى سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الدجال يذوب الدجال كما يذوب الملح في الماء فيضربه بخنجره وهو يقول ان لي فيك ضربه لن تخطئها فيقتله وبذلك تنتهي فتنه المسيح الدجال .

خروج يأجوج ومأجوج

ثم يعود عيسى بن مريم عليه السلام يدعو الناس الى دين الله عز وجل الاسلام على شريعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثناء دعوته ينهدم السد الذي بناه ذو القرنين بيننا وبين يأجوج ومأجوج فعندما ينهدم السد ينطلقون يموج بعضهم في بعض من كثره أعدادهم .

فبينما هم كذلك اذ أوحى الله عز وجل الى عيسى عليه السلام اني اخرجت عبادا لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي الى الطور ويبعث الله عز وجل يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائل يأجوج ومأجوج على بحيرة طبريه فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون لقد كان ها هنا ماء .

 ثم يسيرون حتى ينتهوا الى جبل الخمر وهو جبل بيت المقدس فيقولون لقد قتلنا ما في الارض هلم فلنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم الى السماء فيرد الله عز وجل نشابهم مخضوبه دما فتنة لهم واختبارا وامتحانا .

نهاية يأجوج ومأجوج

ويحصر نبي الله عيسى عليه السلام واصحابه حتى يكون راس الثور لأحدهم خيرا من 100 دينار لأحدكم اليوم فيرغب نبي الله عيسى واصحابه الى الله عز وجل اي يلجأون اليه بالدعاء فيرسل الله عز وجل على قوم ياجوج وماجوج النغف في رقابهم فيصبحون فرسا كموت نفس واحده .

ثم يهبط نبي الله عيسى عليه السلام وأصحابه الى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر الا ملأه زهم يأجوج ومأجوج ونتنهم ودمائهم فيرغبون الى الله عز وجل داعين له متضرعين اليه فيرسل الله تبارك وتعالى طيرا كأعناق البخت فتحمل جثث ياجوج وماجوج فتطرحهم حيث شاء الله عز وجل ثم يرسل الله تبارك وتعالى قطرا اي مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل هذا المطر الارض حتى يتركها كالزلقه او كالزلفه ثم يقال للارض انبتي ثمرتك ودري بركتك فيومئذ تأكل العصابه من الرمانه ويستظلون بقحفها والعصابه اي الجماعه من الناس .

موت سيدنا عيسى عليه السلام

 ويبقى عيسى ابن مريم عليه السلام في الارض سبع سنين يكسر فيها الصليب ويقتل الخنزير ويدعو الى توحيد الله عز وجل بشريعه ودين الاسلام فيدخل الناس في دين الله تبارك وتعالى أفواجا ويحج عيسى بيت الله عز وجل ويعتمر ثم يموت عيسى بن مريم عليه السلام.

خسوف الأرض

 وبعد موت عيسى يعود الشيطان مره اخرى يفسد في الناس ويعود البشر الى الضلال مره اخرى فيخسف خسف في شرق الأرض يتحدث الناس فيه وهي مدينه كاملة يخسف بها في ليله واحده ولا يكون لها أثر.

الدخان

 وبينما يتحدث الناس في هذا الخسف فاذا خسف آخر غرب الأرض ثم خسف آخر في جزيره العرب ثم يخرج بعد ذلك دخان يملأ ما بين السماء والأرض يغشى الناس كما قال الله تبارك وتعالى فارتقب يوم تاتي السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم فيتأذى منه المؤمنون كالزكمه ويتأذى منه غير المؤمنين أذى شديدا ثم ينكشع هذا الدخان أى ينقشع ويزال .

خروج الشمس من مغربها

وهذا الدخان انذار لآخر ثلاث علامات قال الله تبارك وتعالى يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا ايمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا قل انتظروا انا منتظرون وأول شيء من هذه العلامات ان تخرج الشمس من مغربها وليس من مشرقها كالعاده .

وبمجرد خروج الشمس من المغرب تضع الملائكه أقلامها فلا توبه ترفع ولا عملا يقبل ولا دعاء يسمع فالآن بدأ التجهيز ليوم القيامه فتخرج الشمس ثلاثه ايام متتابعه من المغرب ثم تعود الشمس تخرج من مشرقها كما كانت .

خروج الدابة

وفي هذه اللحظه يبدأ الرعب في الناس والخوف واليقين بأنه قد حان وقت قيام الساعة ثم تخرج دابة تكلم الناس كما قال الله تبارك وتعالى واذا وقع القول عليهم  أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون .

وهذه الدابة تدور في الارض ومن واجباتها ومهامها ووظائفها أنها تسم الناس وتعلمهم علامات على خراطيمهم اي تختم الناس على انوفهم وجاءت روايات كثيره لم يصح فيها شيء واضح انها تختم على الناس هذا مؤمن وهذا كافر ثم تلبث فتره ثم تموت.

 ثم يعيش الناس فترة حتى تتوالى أجيال حتى يشتري الرجل البعير فيقولون له ممن اشتريت هذا فيقول اشتريته من احد المخطمين ويظل الناس هكذا فتره من الزمن المؤمن مؤمن والكافر كافر حتى يأذن الله عز وجل في يوم من الايام بإنهاء هذه الحياه البشرية .

قيام الساعة على شرار أهل الأرض

وتبدأ علامة اخرى من علامات الساعه وهي أن الله عز وجل يرسل ريحا طيبه الين من الحرير تدخل على الناس في كل مكان في بقاع الأرض فلا تدع أحدا في قلبه مثقال ذره من ايمان الا قبضته فيموت المؤمنون جميعا ولا يبقى في الارض الا الكفار وينقطع ذكر الله عز وجل في الارض كلها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعه حتى لا يقال في الارض الله الله ويذهب الصالحون الأول فالأول وتبقى حثاله كحثاله التمر لا يباليهم الله عز وجل باله ويندثر الإسلام حتى ما يدرى لا صيام ولا صلاه ولا صدقه ويذهب القران ولا يبقى منه آيه .

وتبقى طوائف من الناس فيقول الشيخ العجوز أدركنا آباءنا يقولون لا اله الا الله ولا يبقى في الأرض الا شرار الخلق وعليهم تقوم الساعة وهؤلاء الخلق يعبدون الاصنام ويشركون بالله عز وجل كما قال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم فيبقى شرار الناس في خفه الطير وأحلام السباع لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا فيتمثل لهم الشيطان فيقول الا تستجيبون فيقولون فما تامرنا فيأمرهم بعبادة الأوثان حتى قيل يعبد في الارض اللات والعزى من جديد وتهدم الكعبة كما أخبرنا سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم فقال يخرب الكعبه ذو السويقتين من الحبشه ويسلبها حليتها ويجردها من كسوتها وكأننى انظر اليه أصيلع أوفيدع يضرب عليها بمسحاته ومعوله ينقضها حجرا حجرا .

خروج النار من اليمن وقيام الساعة

وفي هذا الوقت العصيب تخرج العلامه الاخيره من علامات الساعه وهي نار تخرج على الناس مثل السيل من حضرموت تحشر الناس نحو الشام وهو أرض المحشر فتبيت معهم حيث باتوا وتقيل معهم حيث قالوا وتصبح معهم حيث أصبحوا وتمسي معهم حيث أمسوا فيتركون المدينه على خير ما كانت لا يغشاها الا العوافي أي السباع وقيل آخر من يحشر راعيان من مزينه يريدان المدينه ينعقان بغنمهما فيجدانها وحوشا حتى اذا بلغا ثنية الوداع خرا على وجوههما وعلى هذا الوصف تقوم الساعة .

تعليقات

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -